فروق بين القهوة المثلجة Ice Coffee والقهوة المخمرة Cold Brew

SHARE:

في هذه التدوينة سنتحدث عن الفوارق بين القهوة المثلجة Ice Coffee والقهوة المخمرة Cold Brew، من حيث النكهة وطريقة الصنع والفوائد والأضرار وصلاحية كل منهما.

فروق بين القهوة المثلجة Ice Coffee والقهوة المخمرة Cold Brew

الفروق بين القهوة المثلجة Ice Coffee والقهوة المخمرة Cold Brew cold brew cold brew cold brew cold brew cold brew cold brew cold brew cold brew cold brew cold brew طريقة تحضير قهوة باردة طريقة تحضير قهوة باردة طريقة تحضير قهوة باردة طريقة تحضير قهوة باردة طريقة تحضير قهوة باردة طريقة تحضير قهوة باردة طريقة تحضير قهوة باردة طريقة تحضير قهوة باردة طريقة تحضير قهوة باردة طريقة تحضير قهوة باردة قهوة باردة قهوة باردة قهوة باردة قهوة باردة قهوة باردة
القهوة المخمرة Cold Brew

في تدوينة سابقة تحدثنا عن معنى القهوة المثلجة Ice Coffee والقهوة المخمرة Cold Brew.. اقرأ هنا

الآن، دعونا ندخل في التفاصيل الدقيقة..

على الرغم من أنهما متشابهان في اعتمادهما على مكعبات الثلج ودرجة الحرارة الباردة، إلا أن هناك اختلافات عديدة بين المشروبين.
يمكن أن تساعدك معرفة هذه الاختلافات في تحديد المشروب الذي ستضعه في قائمة المشروبات في مقهاك.

النكهة

بادئ ذي بدء، نكهة البن في المشروبين هي أسهل عامل يمكن ملاحظته..
تميل القهوة المثلجة إلى أن تكون أقل حموضة، وأخف قواما؛ ليس فقط بسبب ذوبان مكعبات الثلج عند صنعها، ولكن أيضا بسبب عملية تسخينها قبل صبها على الثلج.
يمكن أن تؤدي طريقة التحضير الساخنة في بعض الأحيان إلى كوب باهت من القهوة المثلجة، ذو مذاق ضعيف.
عندما يتم صنع القهوة بالماء الساخن، فإن درجة الحرارة ستتخلص من النكهات العميقة للقهوة بمعدل سريع، قد توقفه عملية التبريد اللاحقة.

أما ال Cold Brew فقصته مختلفة كثيرًا؛ حيث أن طريقة تخمير هذا المشروب البارد تتطلب وضع البن في الماء لساعات عدة، هنا يمكن أن تكون النكهة أقوى كثيرا..
وبالطبع، يمكنك ضبط مدى قوة النكهة اعتمادًا على نسبة القهوة إلى الماء عند صنعها.
تخمير القهوة بالماء البارد قصة أخرى... نظرًا لأنك تنقع القهوة لفترة طويلة من الوقت، ومن المهم استخدام بن ذو طحنة خشنة.. بهذه الطريقة يمكن للماء أن يصفي بسهولة من خلال البن المطحون دون ضياع أي ذرة من النكهة القوية له.

طريقة الصنع

يمكن القول أن طريقة الصنع هي الفارق الأكثر تميزًا بين القهوة المثلجة وال Cold Brew.. فالقهوة المثلجة يتم تحضيرها دوما بالماء الساخن كما تُصنع القهوة الساخنة العادية، ثم ببساطة ستقوم بصبها فوق مكعبات الثلج.

أما ال Cold Brew يختلف صنعه قليلا، لأنه بدلاً من الاعتماد على درجة الحرارة العالية، فإنه يعتمد على الوقت.. يمكن أن تؤدي درجات الحرارة الباردة إلى إبطاء جميع العمليات أثناء عملية صنعه؛ خاصة استخراج النكهات من القهوة..
ونظرًا لأن العملية تأخذ وقتا أطول، يمكن استخراج جميع النكهات الموجودة في القهوة تمامًا..
في المتوسط، يكون مقدار الوقت الذي يستغرقه عمل ال Cold Brew من 6 إلى 12 ساعة.

انتهاء الصلاحية

على الرغم من أن القهوة المثلجة رائعة لأنها طريقة سريعة وملائمة للحصول على رشفة من القهوة الباردة، إلا أنه من المؤكد أنه ليس من المفترض أن تستمر لفترة طويلة؛ فبمجرد أن تصل حرارتها إلى درجة حرارة الغرفة، بعد حوالي من 3 إلى 4 ساعات، ستغير الزيوت المتبقية في القهوة نكهتها، مما يمنحها طعمًا حامضًا بشكل عام.
على الجانب الآخر، من المفترض أن يدوم ال Cold Brew لفترة طويلة؛ اعتمادًا على كيفية تخزينه.. يمكن أن يستمر ال Cold Brew لمدة تصل إلى أسبوعين في الثلاجة. ويمكن أن يزيد تاريخ صلاحيتها لو قمت بإعدادها بتركيز أعلى من البن، ستقوم في كل مرة بصب كمية منه في كوب التقديم مع إضافة قليل من الماء المثلج..

الفوائد والأضرار الصحية

بالطبع؛ كلما زادت كمية المُحَليات أو الحليب والقشدة التي تضيفها إلى كل من القهوة المثلجة وال Cold Brew، كلما زادت السعرات الحرارية التي ستستهلكها... لكن عند تركها بمفردها، سيكون المشروبان متشابهان نسبيا بأقل عدد من السعرات الحرارية.
يمكن أن تكون القهوة السوداء المثلجة أكثر حمضية من ال Cold Brew، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه لا يتم تحضيرها بدقة شديدة مثل القهوة المخمرة الباردة..
ونظرا لأنه لا يتم نقع القهوة المثلجة أو تخميرها لنفس المدة الزمنية، فإنها تفقد نسبة ذات قيمة من الكافيين..
علاوة على ذلك، فبمجرد سكب القهوة الساخنة على الثلج وتخفيفها، سيكون من الأسهل على أولئك الذين لديهم حساسية تجاه الكافيين أن يشربوها، على الرغم من أنها قد تكون أكثر خشونة وثقلا في المعدة.

عندما يتعلق الأمر بالقهوة المخمرة الباردة، فالعكس بالنسبة لأولئك الذين قد يكون لديهم حساسية في الجهاز الهضمي.. قد يكون ال Cold Brew خيارًا أفضل؛ لأنه يحتوي على حوالي نصف حموضة القهوة المثلجة، وهذا يجعل الأمور أسهل على المعدة..
ومن الممكن في جميع الأحوال التحكم بنسبة الكافيين في المشروب؛ وذلك بزيادة أو تقليل نسبة البن إلى الماء أثناء صنعه.

اقرأ أيضا








COMMENTS

الاسم

الإدارة والتشغيل,15,البار,30,الضيافة,6,المطبخ,23,أماكن للفسح والخروج,2,خامات التشغيل,6,خامات المأكولات,2,خامات المشروبات,4,ريسابي الحلويات,3,ريسابي المأكولات,18,ريسابي المشروبات,22,سلاسل عالمية,1,مطاعم وكافيهات,1,معدات البار,9,معدات المطبخ,2,Dining News,2,
rtl
item
ᕼᗩ ᗪIᑎIᑎG: فروق بين القهوة المثلجة Ice Coffee والقهوة المخمرة Cold Brew
فروق بين القهوة المثلجة Ice Coffee والقهوة المخمرة Cold Brew
في هذه التدوينة سنتحدث عن الفوارق بين القهوة المثلجة Ice Coffee والقهوة المخمرة Cold Brew، من حيث النكهة وطريقة الصنع والفوائد والأضرار وصلاحية كل منهما.
https://1.bp.blogspot.com/-QQXHz9YjKfk/XscGJjEMn7I/AAAAAAAADdE/ThWhgIXZsMIiMve936TZKdRb9NNMV5dUQCLcBGAsYHQ/s640/cold-brew.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-QQXHz9YjKfk/XscGJjEMn7I/AAAAAAAADdE/ThWhgIXZsMIiMve936TZKdRb9NNMV5dUQCLcBGAsYHQ/s72-c/cold-brew.jpg
ᕼᗩ ᗪIᑎIᑎG
https://www.hadining.com/2020/05/ice-coffee-cold-brew.html
https://www.hadining.com/
https://www.hadining.com/
https://www.hadining.com/2020/05/ice-coffee-cold-brew.html
true
864118488248388282
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content