مقارنة بين شوايات الغاز والفحم

SHARE:

بدلًا من تخمين أيهما ستستخدمه في حفلة شوائك التالية، قد قمنا بعمل قائمة بسيطة من إيجابيات وسلبيات شوايات الفحم والغاز،

مقارنة بين شوايات الغاز والفحم


لكل فرد رأيه الخاص عندما يتعلق الأمر بالشواء على الفحم والغاز، وأي نوع من الشوايات هو الأفضل؟ هل هناك خيار صحيح بينهما لتحضير وصفات شواء رائعة؟

وبدلًا من تخمين أيهما ستستخدمه في حفلة شوائك التالية، قد قمنا بعمل قائمة بسيطة من إيجابيات وسلبيات شوايات الفحم والغاز، والتي ستساعدك حتى تتمكن من إتخاذ القرار وتحديد أفضل شواية لعائلتك.



الفرق بين شوايات الغاز والفحم:


أوجه المقارنة

شواية الفحم

شواية الغاز

السعر

منخفضة - متوسطة

مرتفعة

النكهة

للشواء البطيء

للشواء السريع

التدخين

مصنوعة خصيصًا لتدخين اللحوم

يُصعب تدخين اللحوم بها

نطاق درجة حرارة

من أي درجة منخفضة حتى 1200 درجة فهرنهايت وما فوق

من 225 - 600 درجة فهرنهايت

التحكم في درجة الحرارة

يتطلب الممارسة

سهل جدًا

وقت التسخين بعد الإشعال

حوالي 30 دقيقة

5 - 10 دقائق

التنظيف

متعب قليلًا بسبب الرماد

سهل



مميزات شوايات الفحم:


الوصول لدرجات حرارة عالية

عادةً ما تصل شوايات الفحم إلى درجة حرارة أعلى من شوايات الغاز. يجب أن تصل درجة حرارة الشواية إلى 600 درجة فهرنهايت على الأقل لتشوح اللحم جيدًا. هذه ليست مشكلة بالنسبة لشواية الكيتل (والتي تعبر من أرخص شوايات الفحم) المليئة بالفحم الأحمر الساخن؛ حيث يمكن أن تصل إلى 700 درجة فهرنهايت، في حين أن هناك بعض الشوايات التي تعمل بالغاز ويمكنها أن تصل إلى درجات حرارة أعلى بإستخدام الأشعة تحت الحمراء، إلا أنها عادةً ما تكون ذات سعر أعلى.


الحصول على نكهة الشواء المميزة

هل تساءلت يومًا كيف تعطي شوايات الفحم كل هذا النكهة؟ تبين أن ارتفاع الحرارة هو السر، عندما تسقط قطرات اللحم أو الدجاج أو الخضار على الفحم الساخن، فإنها تتحول إلى بخار معبأ بالنكهة المدخنة، والدخان يعود مباشرةً إلى اللحم؛ مما ينتج عنه طعم فريد مذهل للشواء على الفحم.

يمكن أن يغير نوع الفحم الذي تطبخ به مذاق طعامك أيضًا، فقد تختلف نكهة الطعام المشوية على فحم مصنوع من شجر البرتقال من الطعام المشوي على فحم مصنوع من شجر المانجو.


السعر الملائم

تعتبر شوايات الفحم ملائمة أكثر لمحفظتك؛ حيث يمكنك في السعودية كمثال شراء شواية فحم متوسطة السعر بحوالي 300 ريال، بالطبع ترتفع أسعار الشوايات ذات الموديلات الراقية من هذا السعر، ولكن بالمقارنة فإن شوايات الفحم أقل تكلفة بكثير من شوايات الغاز التي عادةً ما تكلف ما بين 1800 إلى 4000 ريال.


سلبيات شوايات الفحم:


وقت أطول في التسخين

تستغرق شوايات الفحم في المتوسط ​ حوالي 15 - 20 دقيقة، للوصول إلى درجة حرارة الطهي المناسبة (لا تشمل الوقت الذي بُستغرق في إشعال الفحم)، بينما تُشعل شوايات الغاز على الفور وتستغرق حوالي 10 دقائق للوصول إلى درجة حرارة الطهي. هناك عدة طرق مختلفة لبدء شواية الفحم أيضًا.


تكلفة الوقود

يمكن أن توفر أسطوانة الغاز التي يبلغ وزنها حوالي 10 كيلو، حوالي 25 يومًا من وقت الطهي، في حين أن كيس الفحم الذي يبلغ وزنه 10 كيلو، لن يكفي سوى ثلاث جلسات شواء.



التنظيف

التنظيف في شواية الفحم أكثر تعقيدًا بعض الشيء، على عكس شواية الغاز التي تحتاج فقط إلى فرك سريع بفرشاة خاصة للشواية. يجب تفريغ شواية الفحم من الرماد المستخدم قبل الشروع في تنظيفها، تأكد أيضًا من اتباع نصائح تنظيف الشواية.



مميزات شوايات الغاز:


الحفاظ على البيئة

إنها أفضل لك وللبيئة، فيما يتعلق بصحتك بحسب موقع The Healthy فإنهم ينصحوت بإختيار شواية الغاز، لماذا ا؟ لأن اللحوم المشوية بالغاز تحتوي على مواد مسرطنة أقل مقارنة باللحوم المشوية على الفحم. أما بالنسبة للبيئة فقد تمت دراسة أن البصمة الكربونية لشوايات الغاز تمثل حوالي ثلث البصمة الكربونية لشوايات الفحم.



بدء التشغيل السريع والتحكم في درجة الحرارة

بضغطة بسيطة على زر الإشعال ولف مفتاح العين، ستنبض شواية الغاز الخاصة بك بالحياة. بعد التسخين المسبق السريع للشواية ستكون جاهزًا للشواء، بدلاً من الإضطرار إلى انتظار الفحم حتى يسخن.

يمكنك أيضًا التحكم بالحرارة والانتقال من الحرارة المنخفضة إلى الحرارة المرتفعة، دون الحاجة إلى القلق بشأن تحريك الفحم الساخن.


شواء أطعمة مختلفة

مع شواية الغاز يمكنك بسهولة شواء الأطعمة الحساسة مثل: الفاكهة والخضروات، دون القلق من تغلب نكهة الدخان على نكهتها، وهذا ما يحدث عند الشواء بالفحم.


سلبيات شوايات الغاز:


وقت التركيب

على عكس شواية الفحم التي يمكن تجميعها وإعدادها في لمح البصر، فإن شواية الغاز أكثر تعقيدًا بعض الشيء في التركيب وربطها بأسطوانة الغاز.


الأمان

على الرغم من وجود احتياطات أمان يجب اتباعها مع أي شكل من أشكال الشوايات، يجب أن تكون أكثر حذرًا عند الشواء بإستخدام شواية الغاز. تأكد دائمًا من توصيل أسطوانة الغاز بشكل صحيح دون تسريب، وأن الشواية على بعد ثلاثة أمتار على الأقل من منزلك وأي طاولة، وأنها خالية من الشحوم.


قابلية التنقل

على الرغم من توفر شوايات غاز بأحجام صغيرة، إلا أنه سيكون من الصعب جدًا والخطير سحب شواية غاز كبير الحجم إلى المنتزه أو الشاطئ، لذا يُفضل استخدامها في الأماكن المفتوحة داخل المنازل فقط.



أفضل أنواع الشوايات:



شواية الفحم مع رف خشبي جانبي

مقارنة بين شوايات الغاز والفحم


اشتري الآن من عالم الشواء


تتميز شواية الفحم العصرية من متجر عالم الشواء، بتعدد استخداماتها وهي مصممة بشكل جذاب وأنيق تتناسب مع كُلًا من: المنازل والشاليهات، فهي تجمع في تصميمها بين: الهيكل الصلب والمقاوم للحرارة، والتصميم الذي يساعد على الإستمتاع بالشواء، تحتوي على رفين من الشبك: الرف الأول مخصص للشواء مصنوع من حديد المقاوم، الرف الثاني يستخدم لإذابة تجميد الأطعمة المخبوزة وإعادة تسخينها، أو للحفاظ على الطعام المطبوخ دافئًا مصنوع من الستانليس ستيل.


المميزات والمواصفات:


  • مزودة بعجلات لسهولة التحريك

  • فتحات تهوية جانبية

  • رف خشبي جانبي لوضع الأطباق، وخطافات لتعليق أدوات الشواء عليها

  • فتاحة لفتح أغطية المشروبات

  • شبكة بالأسفل لوضع الفحم أو الحطب واستخدامه عند الحاجة

  • درج تخزين في الأسفل للتخلص من رماد الفحم بكل سهولة

  • إمكانية التحكم في ارتفاع الفحم وقُربه من شبك الشواء عن طريق الهندل الجانبي

  • باب أمامي يُمكن من زيادة الفحم أو تقليله أثناء الشواء دون الحاجة لرفع الشبك

  • أبعاد شواية الفحم: الارتفاع 107 سم x العرض 120 سم

  • مساحة الشبك: الرف الأول (41 ×58 سم)، الرف الثاني (24 ×54 سم)






شواية غاز مع عين جانبية وحجرة تخزين سفلية

مقارنة بين شوايات الغاز والفحم


اشتري الآن من عالم الشواء


شواية الغاز المخصصة لحفلات الشواء المنزلية، تتميز بقدرتها على الوصول لدرجات حرارة عالية جدًا؛ لوجود 4 عيون مخصصة للشواء، وكذلك تتميز بمساحتها الواسعة واحتوائها على عين جانبية للطبخ الخارجي مزودة بغطاء، ويمكن تحويلها إلى طاولة جانبية إضافية، وطاولة جانبية أخرى للإستمتاع بتجربة شواء وطبخ سلسة ومتكاملة، تحتوي أيضًا على دولاب تخزين سفلي بمساحة واسعة؛ لتخزين أسطوانة الغاز ومزودة بعجلات لسهولة تحريكها.



المميزات والمواصفات:

  • مزودة بـ: صفائح ألمنيوم تمنع اللهب من الوصول للحم

  • شبك شواء مصنوعة من حديد الزهر "كاست آيرون"، لسهولة تنظيفها ومساعدتها على عدم التصاق اللحم على الشبك

  • رف خاص لتخزين الماء والسوائل المتدفقة من الطعام أثناء الشواء 

  • درج سفلي لتخزين أسطوانة الغاز

  • مقبض أمامي طويل ومفاتيح العيون مصنوعة من الستيل ومدعمة بالمطاط؛ لسهولة التحريك

  • عجلات مزودة بأقفال؛ لسهولة التنقل والتحكم بالتحريك

  • ميزان حرارة لقياس الحرارة أثناء الشواء

  • تحكم بالحرارة من خلال 5 عيون (4 رئيسية و 1 جانبية)

  • جميع عيون الغاز أوتوماتيكية لا تحتاج إلى ولاعة خارجية

  • هيكل مصنوع من حديد ثقيل وعالي السماكة ومقابض مصنوعة من الستانلس ستيل

  • متوافقة مع أسطوانة الغاز المنزلية

  • أبعاد شواية الغاز: الإرتفاع 110 سم x العرض 132 سم

  • مساحة الشواء: 40 سم × 60 سم




المصادر:



اقرأ أيضا


COMMENTS

الاسم

الإدارة والتشغيل,25,البار,30,الضيافة,10,المطبخ,28,تقييمات,7,خامات التشغيل,15,خامات المأكولات,7,خامات المشروبات,8,ريسابي الحلويات,5,ريسابي المأكولات,21,ريسابي المشروبات,22,سلاسل عالمية,6,شركات عالمية,1,علامات تجارية,7,معدات البار,9,معدات المطبخ,3,Dining News,2,
rtl
item
ᕼᗩ ᗪIᑎIᑎG: مقارنة بين شوايات الغاز والفحم
مقارنة بين شوايات الغاز والفحم
بدلًا من تخمين أيهما ستستخدمه في حفلة شوائك التالية، قد قمنا بعمل قائمة بسيطة من إيجابيات وسلبيات شوايات الفحم والغاز،
https://lh4.googleusercontent.com/NBTAQ8NgCsxvhXnugnMQVo1amyFFrgqj0-EXrH41MVu7uLDKfsw1xfkET6QxkVXVwAiWNYxRGjc0b7Ac-onWjAVDlSg61pauI3v8p0HhcP0PivYyuz3FFqvSJ3mq_fG3PBgrTI2vyPWXijpLE20H8YgJsqv0XVAhB-gTzEdQ1xF-nIsLoh4aMKUlZ_Mkuw=s16000
https://lh4.googleusercontent.com/NBTAQ8NgCsxvhXnugnMQVo1amyFFrgqj0-EXrH41MVu7uLDKfsw1xfkET6QxkVXVwAiWNYxRGjc0b7Ac-onWjAVDlSg61pauI3v8p0HhcP0PivYyuz3FFqvSJ3mq_fG3PBgrTI2vyPWXijpLE20H8YgJsqv0XVAhB-gTzEdQ1xF-nIsLoh4aMKUlZ_Mkuw=s72-c
ᕼᗩ ᗪIᑎIᑎG
https://www.hadining.com/2022/11/grills-fifferences.html
https://www.hadining.com/
https://www.hadining.com/
https://www.hadining.com/2022/11/grills-fifferences.html
true
864118488248388282
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content