وصفات طعام للعزاب والمغتربين | سهلة وسريعة وغير مكلفة

SHARE:

وصفات طعام للعزاب والمغتربين.. وصفات سهلة وسريعة وغير مكلفة

وصفات طعام للعزاب والمغتربين | سهلة وسريعة وغير مكلفة

 

وصفات طعام للعزاب والمغتربين | سهلة وسريعة وغير مكلفة
وصفات طعام للعزاب والمغتربين

 الوصفة الأولى

معكرونة مارجريتا وصفات سهلة وسريعة وغير مكلفة

المقادير

·     باستا (مكرونة) أقلام

·     بصلة واحدة

·     2 فص ثوم

·     رشة فلفل أسود

·     زعتر بري

·     1ملعقة صغيرة

·     ملح.

·     زيتون

·     طماطم

·     ملعقة صغيرة

·     زيت زيتون

·     فلفل أخضر

·     جبن شيدر

·     كوب ماء

·     وملعقة صوص

 

طريقة التحضير

نحضر مقلاة ونضع فيها الزيت ونقلي البصل والثوم حتَّى ينضجا.

 نُضيف ملعقة من الصلصة إلى المقلاة ثم نرشها بالملح والفلفل الأسود والزعتر البري، ثم نسكب كوب ماء فوق المكونات ونقلب المكرونة.

نضيف إليها خليط الصلصة، ونقطع الطماطم والفلفل الأخضر إلى شرائح ونضيفها إلى المعكرونة بالجبن والزيتون.. نضع صينية النودلز في الفرن حتَّى يتحول لونها للإحمرار ويذوب الجبن، وبذلك تصبح جاهزة للتقديم على مائدة الطعام.

 

الوصفة الثانية

فطيرة التونة والموزاريلا وصفات سهلة وسريعة

المقادير

·     علبة تونة

·     جبنة موزاريلا

·     بيضتان

·     كوب زبادي

·     ملعقة كبيرة زيت نباتي

·     رشة فلفل أسود

·     رأس ثوم

·     بصلتان

·     بهارات مشكلة

·     ملعقة صغيرة ملح

·     طماطم ، فلفل أخضر

·     ملعقة كبيرة كاتشب

 

طريقة التحضير

نضع جبنة الموتزاريلا والتونة على الخبز ونقطعها إلى قطع صغيرة ونرش الملح والفلفل الأسود والبهارات ونقطع الطماطم إلى مكعبات صغيرة ونضيفها فوق الصينية مع البصل والثوم.

في وعاء آخر نخلط كوب حليب مع بيضتين وكاتشب بخلاط يدوي، ثم نضيف البهارات والزيت ونقلب حتَّى تتجانس المكونات ونحصل على الصلصة التي نضعها على الصينية ونزين الجزء العلوي منها بجبنة الموزاريلا المبشورة، ثم نضع الصينية في الفرن لمدة ثلث إلى نصف ساعة على درجة حرارة 180 درجة حتَّى يتحول وجهها إلى الأحمر ويذوب الجبن.

 

الوصفة الثالثة

كوسة بالجبن

 المقادير

·     ثلاث كوسة مقطعة إلى شرائح طولية

·     بيضتان مخفوقتان

·     وكوب بقسماط مطحون

·     وربع كوب جبن بارميزان مبشور

·     وملعقة صغيرة فلفل حار

·     ملعقة صغيرة فلفل أسود

·     مطحون ملعقة

·     كبيرة ثوم مطحون

·     ربع كوب ريحان مفروم ناعم 

·     ملعقة صغيرة ملح

·     ربع كوب مايونيز

·     ملعقتان كبيرتان من عصير ليمون

 

طريقة التحضير 

نضع بقسماط جبنة بارميزان نصف كمية بودرة ثوم ريحان نصف كمية ملح ، نصف كمية الفلفل الأسود بالإضافة إلى الفلفل الحار في وعاء ونخلطهم جيداً حتَّى تتجانس المكونات، نضع البيض المخفوق في وعاء ثم نغمس شرائح الكوسة في خليط البيض ثم في خلطة الجبن، نضع الكوسة في صينية مدهونة بالفرن ثم نضعها في فرن متوسط الحرارة لمدة عشر دقائق أو حتَّى يتحول لونها إلى البني.. نضع المايونيز والكمية المتبقية من الفلفل الأسود والكمية المتبقية من الملح بالإضافة إلى عصير الليمون في وعاء.

ونخلط جيداً ثم نترك الصلصة جانباً، نضع الكوسة في طبق التقديم نضع المايونيز على الجانب ونقدم القرنبيط المقلي بمكونات من عشر قطع قرنبيط مسلوق ونصف كوب دقيق أبيض لجميع الأغراض، ملعقة صغيرة ملح، رشة من الفلفل الأسود المطحون، ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر الحار، بيضة مخفوقة، كوب من البقسماط، نصف كوب من الحليب السائل، كوب من الزيت النباتي.

 

 نضع الفلفل الأحمر والفلفل الأسود والملح ونصف كمية الطحين في وعاء ونخلط جيداً، ثم نغمس القرنبيط في الخليط ونتركه جانباً، نضع الحليب والبيض في وعاء آخر ونخلطهم جيداً حتَّى تتجانس المكونات.

ثم نضيف الخليط فوق القرنبيط ونخلطه حتَّى يصبح المزيج متجانساً.

نضع البقسماط والباقي من الطحين في وعاء آخر ونخلط جيدا ثم نترك الخليط جانبا.

نغمس القرنبيط في خليط البقسماط ونضعه جانبا،

نسخن الزيت النباتي في قدر فوق الموقد ثم نضع القرنبيط ونقلب جيدا حتَّى تصبح ذهبية اللون، ثم نخرجها من الفرن ونضعها في طبق التقديم ونقدمها ساخنة.


اقرأ أيضا: ماذا يقصد بالحمية الغذائية؟! ولماذا يجب على العاملين في الضيافة فهم الحميات المتبعة غذائيا؟!

COMMENTS

الاسم

الإدارة والتشغيل,25,البار,30,الضيافة,10,المطبخ,28,تقييمات,7,خامات التشغيل,15,خامات المأكولات,7,خامات المشروبات,8,ريسابي الحلويات,5,ريسابي المأكولات,21,ريسابي المشروبات,22,سلاسل عالمية,6,شركات عالمية,1,علامات تجارية,7,معدات البار,9,معدات المطبخ,3,Dining News,2,
rtl
item
ᕼᗩ ᗪIᑎIᑎG: وصفات طعام للعزاب والمغتربين | سهلة وسريعة وغير مكلفة
وصفات طعام للعزاب والمغتربين | سهلة وسريعة وغير مكلفة
وصفات طعام للعزاب والمغتربين.. وصفات سهلة وسريعة وغير مكلفة
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhAoH_IN79Zfd8b62mM_dFX_p3GoClax1IkqbDV3HseSL7riVPlOPiVv7KQzCKzFFaKUzN47_OqQcRNDbQhTl5qSuQN6NejysyN0aXTXIrelcV9qhwuSR7bGt5LO4TCuzHzFuzWc_phlOw/w640-h424/%25D9%2588%25D8%25B5%25D9%2581%25D8%25A7%25D8%25AA.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhAoH_IN79Zfd8b62mM_dFX_p3GoClax1IkqbDV3HseSL7riVPlOPiVv7KQzCKzFFaKUzN47_OqQcRNDbQhTl5qSuQN6NejysyN0aXTXIrelcV9qhwuSR7bGt5LO4TCuzHzFuzWc_phlOw/s72-w640-c-h424/%25D9%2588%25D8%25B5%25D9%2581%25D8%25A7%25D8%25AA.jpg
ᕼᗩ ᗪIᑎIᑎG
https://www.hadining.com/2021/03/recipes-for-singles.html
https://www.hadining.com/
https://www.hadining.com/
https://www.hadining.com/2021/03/recipes-for-singles.html
true
864118488248388282
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content